العودة   منتديات سارق القلوب > منتديات عامة > الطب - الصحه
اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب - الصحه التغذية السليمة , رجيم , أنظمة غذائية , أعشاب طبية وفوائد الخضروات والفواكه , حافظ على وزنك صحه الصحة الاسرية الطب البديل ثقافيه صحية صحة الاطفال رجيم

الطب - الصحه

علاج التهاب البروستات



قديم 15-Dec-05, 08:35 PM   رقم المشاركة : 1
ibra1426
::قـلـب جـديـد::





  المستوى : ibra1426 is on a distinguished road

علاج التهاب البروستات

ما هو علاج التهاب البروستات

 

 

ibra1426 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-Dec-05, 11:00 AM   رقم المشاركة : 2
موزة22
::قـلـب جـديـد::





  المستوى : موزة22 is on a distinguished road

التهاب البروستاتا وعلاجها

السلام عليكم ولرحمة الله وبركاته




أنه لمن المفيد في بداية الحديث عن مشاكل البروستاتا عند الرجال أن نعطي نبذه مختصرة عن البروستاتا،وظائف هذه الغدة لأنه مما لا شك فيه أن هذه المعلومات سوف تساعد القاري لفهم مسببات أمراض البروستاتا المختلفة .

ما هي البروستاتا :

غدة تناسلية موجودة في الذكور فقط ، وكذلك فهي موجودة في جميع ذكور الحيوانات الثديية . وتعتبر البروستاتا من أكبر الغدد التناسلية الثانوية في الذكور ، و تعتمد هذه الغدة في نموها الطبيعي وتطور خلاياها إلى أن تصل إلى مرحلة البلوغ اعتماد كليا على وجود الهرمونات الذكر يه Androgens ، وهذه الهرمونات تفرز عن طريق الخصيتين و غدد فوق الكلى عن طريق الدم .

وظائف غدة البروستاتا :

أن الوظيفة الأساسية لغدة البروستاتا هو إفراز سائل يسمى البلازما المنوية Seminal Plasma ويمثل ثلث السائل الذي تسبح فيه الحيوانات المنوية . أن غدة البروستاتا تنشط نشاطا كبيرا أثناء الجماع ويندفع أليها الدم عن طريق أوردتها الكثيرة المتشعبة وتقوم بإفراز هذا السائل الذي يضاف إلى السائل المنوي الذي تفرزه الخصيتين و الحويصلة المنوية ليختلطا مع بعض ، وعندما تقترب عملية الجماع من نهايتها ويصل الرجل إلى المرحلة التي تعرف Climax ( اللحظة ما قبل الإنزال مباشرة ) تنقبض في هذه اللحظة عضلات البروستاتا و الحويصلة المنوية لتضغط على القنوات و الغدد الصغيرة داخل البروستاتا فتعصرها و ينتج عن ذلك انسكاب السائل المنوي في مجرى البول الخلفي حتى يستقر في مهبل المرأة وقت الإنزال . و كذلك التهيج الجنسي الشديد لدى الرجل يمكن أن يؤدي إلى نشاط غدة البروستاتا لأنها تحت التأثير المباشر للهرمونات الذكرية الموجودة بالدم ، ويؤدي هذا إلى لإفراز كمية صغيرة من البلازما المنوية التي تأخذ طريقها إلى مجرى البول حيث تظهر من القضيب على شكل نقط صغيرة لزجة يطلق عليها العامة " المذي" .



التهاب البروستاتا الحاد Acute Prostatitis :

أن أهم مصدر للعدوى في الالتهاب الحاد لغدة البروستاتا هو انتقال الميكروبات عن طريق الدم ، حيث يمكن أن تكون البؤرة الأصلية على شكل دمل أو جمرة جلدية أو اللوز أو الجهاز الهضمي . ويمكن أن يحدث الالتهاب نتيجة انتقال الميكروبات عن طريق مجرى البول الخلفي وهذا ما يحدث في مرض السيلان (ما يعرف بالعامية بمرض أبو خيط ) حيث يصيب هذا الميكروب مجرى البول الخلفي ويتكاثر و ينتشر حتى يصل إلى غدة البروستاتا محدثا فيها الالتهاب الحاد . ومن بعض أسباب تقيح غدة البروستاتا وجود تضخم حميد أو ورم خبيث بالبروستاتة .

- أعراض التهاب البروستاتا الحاد :

هناك نوعان من الأعراض تظهر على المريض ، أعراض عامة و أعراض موضعية ، حيث أن الأعراض العامة تبدأ بحمى شديدة قد يسبقها شعور المريض بضعف شديد وآلام حادة بجميع أنحاء جسمه و بالأخص اسفل منطقة الظهر ، وقد يشعر المريض بالإجهاد و البرودة وتصاحب هذه الحالة ارتفاع متكرر في درجة الحرارة و رعشة شديدة مع غثيان وتقيئ ، وبعد يوم أو يومين تبدأ الأعراض الموضعية بحدوث آلم شديد في منطقة اسفل الظهر و الآليتين أو فوق منطقة العانة مع إحساس بثقل في منطقة الشرج مع آلم عند التبرز .

ومع تقدم الحالة من غير علاج تبدأ الأعراض البولية في الظهور بشكل واضح في جميع الحالات ، و تتلخص الأعراض البولية بوجود حرقان شديد أثناء نزول البول مع كثرة عدد مرات التبول مع الشعور بعدم الارتياح أو الاكتفاء بعد نزول البول ، وقد تنزل قطرات من الدم مع نهاية التبول . أن الإهمال في العلاج في هذه المرحلة يؤدي إلى احتباس كامل للبول نتيجة تكون خراج في غدة البروستاتا وقد يستلزم التدخل الجراحي ، وتتأثر القدرة الجنسية تأثير مباشر لدي الرجل فيفقد الرغبة الجنسية تماما ، وعند محاولته لممارسة الجنس يشعر بالآلام المبرحة و الشديدة مما يؤدي إلى الفشل التام في إتمام العملية الجنسية.

علاج التهاب البروستاتا الحاد :

إذا تم تشخيص هذا الالتهاب مبكرا وفي مراحله الأولى فأن أغلب حالات الالتهاب الحاد تستجيب إلى العلاج الطبي الصحيح وتنتهي بالشفاء التام، ويجب أن يكون العلاج و إعطاء الأدوية تحت أشراف طبي متخصص . ويكمن علاج الالتهاب الحاد في الراحة التامة لمدة أسبوعين مع الامتناع عن الإثارة الجنسية أو الجماع و الكحوليات و الفلفل ، ويجب الإكثار من الخضراوات و الفواكه و السوائل ، حيث أن تكرار التهابات البروستاتا يؤدي إلى الصورة المزمنة .

التهاب البروستاتا المزمن Chronic Prostatitis :

أن الالتهاب المزمن لغدة البروستاتا من أكثر الأمراض الالتهابية شيوعا وحدوثا بين الرجال من كل الأجناس و الشعوب ، ويحدث هذا الالتهاب في فترة الشباب و حتى مراحل الشيخوخة المبكرة . وهو من الالتهابات العنيدة و المقاومة للعلاج الطبي الطويل ويستلزم علاج هذا الالتهاب وقتا طويلا وصبرا حتى الوصول إلى الشفاء التام .



أسباب التهاب البروستاتا المزمن :

إذا لم يعالج التهاب البروستاتا الحاد علاجا صحيحا فان ذلك يؤدي إلى لحدوث الالتهاب المزمن ، وقد تظهر أعراض التهاب البروستاتا للمرة الأولى في صورتها المزمنة حيث لا تكون قد سبقها الالتهاب الحاد وفي مثل هذه الحالات قد يكون لوجود بؤر صديدية باللثة ، الأسنان ، اللوزتين أو في القولون .

يعتبر احتقان البروستاتا المزمن من أهم الأسباب التي تؤدى إلى هذا النوع من الالتهاب . وهناك عدة أسباب تؤدي إلى احتقان غدة البروستاتا منها تعاطى الخمر و المخدرات و التعود على مزاولة العادات السرية الضارة و محاولة الجماع بدون رغبة أو الإفراط في مزاولة الجنس و العادة السرية . وقد وجد أن أكثر العادات الجنسية التي تؤذى غدة البروستاتا أن يحاول الرجل حبس السائل المنوي من النزول في وقته الطبيعي كمحاولة منه لإظهار رجولته و فحولته .

أعراض التهاب البروستاتا المزمن :

أن الالتهاب المزمن لغدة البروستاتا من أكثر الأمراض المزمنة عنادا للعلاجات المختلفة ، حيث أن أعراض هذا الالتهاب متعددة و كثيرة ، ويشتكي المريض من أعراض بعيدة كل البعد عن البروستاتا أو الجهاز البولي وهذا طبعا من الأسباب التي تؤدى إلى التأخير في التشخيص الصحيح للحالة . أن الأعراض البولية في حالات البروستاتا المزمنة ليست شديدة أو ملحوظة أو كثيرة الحدوث مثلما هي في حالات الالتهاب الحاد .

أن أهم أعراض هذا الالتهاب حدوث ما يسمى (بنقط الصباح)، حيث أن المريض يلاحظ وجود إفراز متكرر من فتحة البول على شكل نقط لزجة قد تسبب انسداد مؤقتا لأول مرة يتبول فيها المريض صباحا، أو أنها قد تظهر على الملابس الداخلية على شكل نقط من السائل اللزج الأصفر أو البني اللون ، وفي كثير من الحالات المصابة يشتكى المرضى من وجود خيوط بيضاء طويلة تنزل مع البول خصوصا في الساعات الأولى من الصباح .

وفي بعض الحالات قد تبدأ الأعراض على شكل حرقان أو ألم أثناء التبول أو نزول نقط بسيطة من الدم مع البول ويصاحب ذلك ضعف في اندفاع البول أو ظهوره على شكل فرعين من فتحة البول ، أن هناك كثير من المرضى المصابون بالتهاب غدة البروستاتا المزمن يعانون من كثرة مرات التبول وبالأخص ليلا .

الأعراض الموضعية و العامة لالتهاب البروستاتا المزمن :

أن أكثر الآلام التهاب البروستاتا المزمن تكون مشابهة جدا لآلام الروماتيزم المفصلي أو الشد العضلي ، وتحدث غالبا في الصباح الباكر، وتتمركز هذه الآلام في منطقة البروستاتا على شكل ثقل في منطقة الشرج أو العجان ( المنطقة ما بين فتحة الشرج وكيس الصفن ) ، أو في منطقة أعلى وجانبي العانة . وهناك مناطق أخرى بعيدة عن البروستاتا كثيرا ما يحدث فيها الآم قد تكون شديدة و متكررة و تورق المريض مثل الساقين و القدمين ، كيس الصفن ، منطقة الكليتين و الفخذين ، ولعل اكثر الأماكن تعرضا لهذه الآلام الشديدة هي منطقة أسفل الظهر و الحوض و مفصل الركبتين و مفاصل الفخذ .

أن إهمال علاج مريض البروستاتا المزمن يؤدي إلى جعل غدة البروستاتا أن تفرز سمومها الداخلية التي تجري في الدم حتى تستقر في أعضاء أخرى بعيدة كل البعد عن غدة البروستاتا مثل التهاب المفاصل و التهاب الأعصاب المؤلم و التهاب العين المزمن .

.

علاج التهاب البروستاتا المزمن :

لا يعتبر علاج البروستاتا علاج سهل وسريع ، حيث انه يستلزم علاج هذا النوع من الالتهاب المزمن إلى الصبر . ويكمن العلاج بتجنب الإمساك و الاعتدال في ممارسة العملية الجنسية لمنع احتقان غدة البروستاتا مع الامتناع عن مزاولة العادات الجنسية السيئة مثل محاولة حبس نزول المني أو إطالة فترة الجماع أكثر من وقتها الطبيعي .

ويشمل العلاج كذلك استخدام المضادات الحيوية و التي تعطى للمريض وفقا لنتيجة المزرعة التي تجرى لإفرازات البروستاتا لاختيار أكثر المضادات الحيوية فعالية وأكبرها قدرة على القضاء على الميكروب .
__________________


منقووووووول

 

 

موزة22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-Mar-06, 08:42 AM   رقم المشاركة : 3
jafar1406
عضو جديد






  المستوى : jafar1406 is on a distinguished road

A24 jafar-1406@hotmail.com

شكرا ع الموضوع الجيد والجميل

 

 

jafar1406 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-Oct-10, 02:50 AM   رقم المشاركة : 4
محب الخير44
::قـلـب جـديـد::





  المستوى : محب الخير44 is on a distinguished road

دواء بروستار هو نظام الدواء الذي نشأ في الولايات المتحدة الأمريكية حديثا وهو نظام دوائي متكامل واثبت نجاح منقطع النظير في علاج التهاب البروستات المزمن وتضخم البروستات بشكل نهائي.

ماهو السر ؟
السر في اختراقها العميق لغدة البروستات واحتوائها على نسبة كبيرة من الزنك والمضادات الحيوية الطبيعية
( Is a natural antibiotic) لقتل البكتيريا داخل غدة البروستات وإزالة الالتهاب داخل أوردة غدة البروستات وإرجاعها لوضعها الطبيعي وذالك بتقليل نسبة هرمون (DHT) داخل غدة البروستات.
الهدف الأساسي منه علاج التهاب البروستات المزمن وتضخمها،إن الأمم المتحدة من خلال سفيرها لمشروع "أمسام" تنصح بتناول دواء (بروستار ) للتغلب والحماية من مرض التهاب البروستات وتضخمها بشكل نهائي.
دواء( بروستار)غني بالمواد الصحية الطبيعية حيث أن جرام واحد من (بروستار) يعادل 950جرام من ثمار الساو بالميتو الشهير من ناحية الفائدة الصحية للبروستات، دواء (بروستار) قد تم بحثه من قبل أكثر من 600 من العلماء في جميع أنحاء العالم في السنوات ال6ـ الماضية وخلصت إلى أن (بروستار ) يحوي المزيد من الفوائد الصحية للجسم في الطرق التالية :-
1. علاج التهاب البروستات المزمن وتضخمها بشكل نهائي.
2. الدعم للقلب وخفض الكولسترول.
3. تساعد على تحسين الجهاز الهضمي .
4. إزالة السموم والقضاء على الفيروسات والبكتيريا .
5. مضادة قوي للأكسدة .


دواء بروستار والشباب:-

Arginine هو من الأحماض الأمينية الأساسية التي توجد في السائل المنوي بحوالي 80 ٪. ونقصه قد يسبب العجز الجنسي أو العقم. Tryptophan هو أيضا من الأحماض الأمينية التي تؤثر على قوة الرجل الجنسية ودواء بروستار يحتوى على كمية عالية من هذه الأحماض الأمينية. كما أن دواء (بروستار) يحتوي على الزنك والأحماض الأمينية التي تزيد من القدرة الجنسية. لذلك بروستار مناسب لكل من الشباب وكبار السن الذكور.

هل دواء بروستات له أضرار جانبية ؟

لقد اثبت دواء (بروستار) أنة آمن 100% وحصل على العديد من الشهادات الدولية وهو مرخص من قبل إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية (US-FDA) ومرخص في العديد من دول العالم ومن ضمنها هيئة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية .

هل دواء بروستار يتعارض مع الأدوية الأخرى مثل أدوية السكر أو الضغط أو غيره ؟

دواء بروستار لا يتعارض مع الأدوية الأخرى ولكن يجب التوقف عن تناول المكملات الغذائية التى تحتوى على الزنك .

هل دواء (بروستار ) معتمد في هيئات الغذاء والدواء دوليا؟

تم الاعتماد والمصادقة على دواء (بروستار) من المعاهد الرائدة في العالم :
- المؤتمر الدولي المعني بالأحياء الدقيقة التطبيقية" قد أعلنت أن (بروستار) يجب اعتبارها مصدرا مهما لصحة البروستات في المستقبل2009.

- الأمم المتحدة قد أعلنت في المؤتمر العالمي للأدوية أن (بروستار ) هو العلاج المثالي لصحة البروستات عام 2010
- إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية منح الترخيص بتداول دواء (بروستار ) وتم تصنيفه دواء آمن وسلامة المنتجات خالية من الآثار الجانبية. 2010 : IFE ،
تم ترخيص وتسجيل دواء (بروستار) بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ، رقم الترخيص 17_1072_2005

- المعرض الدولي للدواء الذي عقد في ألمانيا الشرقية قد منح جائزة "أفضل دواء لالتهاب البروستات المزمن 2009
- المؤسسة الحكومية الدولية للأحياء الدقيقة( بروستار ضد التهاب البروستات المزمن ) وكما اعتمدت في هذا العام 2010 على استخدام (بروستار )في علاج التهاب البروستات المزمن وتضخمها .


لمعلومات اكثر عن دواء بروستار يرجى زيارة الرابط التالي :-

www.31sa.com

دواء (بروستار) مرخص من قبل وزارة الصحة السعودية رقم الترخيص :

17_1072_2005

ونتمنى لكم الشفاء العاجل

 

 

محب الخير44 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-Oct-10, 08:31 PM   رقم المشاركة : 5
روحيےتحبكـ
مشرف مجلس
 
الصورة الرمزية روحيےتحبكـ
 






  المستوى : روحيےتحبكـ is on a distinguished road

الف شكر لك علا الموضوع الجميل .........

 

 

روحيےتحبكـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.