العودة   منتديات سارق القلوب > المنتديات الشبابيه > الرياضة بعيون الجماهير > عالم السيارات
اجعل كافة الأقسام مقروءة

عالم السيارات السيارات و الدراجات الناريه الشارع الاصفر تقحيص تفحيط تطعيس ترهيم دبات غاز دفرنس شاص كفرات دراجات نارية صحراوية سيارات مرهمه ومعدله دراجات ناريه الشارع الاصفر

عالم السيارات

تقنية D4d لمحركات الديزل



قديم 15-Jan-06, 12:17 AM   رقم المشاركة : 1
د.حسام
شخصية هامة
 
الصورة الرمزية د.حسام
 






  المستوى : د.حسام is on a distinguished road

تقنية D4d لمحركات الديزل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نتفاجأ بين الحين والآخر بالمصطلحات الحديثة مع موديلات السيارات الجديدة
خاصة مع التنافس الهائل بين الشركات العالمية فى محركات الديزل الجديدة

http://www.w6w.net/users2/28-10-2005...66d45e7490.jpg

وقبل ان نصطدم بمحركات D4D يجب ان نفهم هذه التقنية

اعتدنا على نظام معروف لمحرك الديزل ايا كان نوعه وهو ان الوقود ياتى من الخزان الى
المرشح (الفلتر) ثم الى طرمبة الديزل التى توزع الديزل مضغوطا الى البخاخات بتوقيت منتظم
موافق لحركة المحرك ثم يرجع الديزل من البخاخات الى الطرمبة ثم الى خزان الوقود

الجديد فى تقنية محركات D4D هو التحكم الالكترونى فى توقيت حقن الوقود بالبخاخات
بدلا من الحقن الميكانيكى الذى يعمل داخل طرمبة الديزل

http://www.w6w.net/users2/28-10-2005...662d0f72a9.jpg

هذا يعنى ان الوقود يدخل لطرمبة الديزل ثم يخرج مضغوطا الى قضيب الحقن المشترك الثابت
فى الراس والمرتبط فى البخاخات ثم ياتى موعد الحقن باشارة الكترونية من وحدة تحكم الكترونية
تماما كما فى نظام حقن الوقود الالكترونى لمحركات البنزين EFI
http://www.w6w.net/users2/28-10-2005...66fc75eda1.gif

القطع الجديدة فى محركات D4D :

طرمبة الديزل الجديدة
http://www.w6w.net/users2/28-10-2005...66bbdbd021.jpg

قضيب الحقن المشترك
http://www.w6w.net/users2/28-10-2005...66fe3a9ef1.jpg

البخاخ الالكترونى
http://www.w6w.net/users2/28-10-2005...6692b47f49.jpg

وحدة التحكم الاكترونى
http://www.w6w.net/users2/28-10-2005...665a19e7e0.gif

بدات الشركات منذ سنوات فى تطبيق نظام الحقن الالكترونى على محركات الديزل وتنوعت فى الاسلوب
جائت الفكرة من شركتى كامينز وباركينز بمحركتها ذات الحقن الكهربى القديم الذى لم ينجح بسبب
اعتماد اغلب المحركات على نظام الحقن غير المباشر عن طريق غرف الحريق الموجودة براس المحرك
ثم جاء دور شركة ايسوزو عملاق الديزل بتطوير النظام توافقا مع محركاتها ذات الحقن المباشر
وعرفت هذه المحركات باسم D4D وقامت الشركات المغذية للسيارات مثل بوش ودينسو ولوكاس وديلفى
بالتنافس فى تقديم تعديلات اكثر لمحركات D4D

انتجت تويوتا محركات ديزل من هذا النوع اشهرها 1KD-FTV ,2KD-FTV اللى نزلن على الهايآس(ميكروباص)
من سنتين واللى نزلن على الهيلكس 2006 وايضا المحرك 1CD-FTV نزل على كورولا وافنسيس
اللاحقة (FTV ) بعد اسم محرك تويوتا تفيد بان المحرك ذو حقن الكترونى للوقود
http://www.w6w.net/users2/28-10-2005...66ae490cce.gif

محركات D4D اقوى من العادية واقل ضجيجا هذا الى جانب الاقتصاد فى استهلاك الوقود
تماما كما يختلف محرك البخاخ البنزين عن محرك الكربريتر

 

 

التوقيع

د.حسام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-Jan-06, 09:56 AM   رقم المشاركة : 2
سـاري
::قـلـب فـعـال::






  المستوى : سـاري is on a distinguished road

مشكوووووووووووووووور

 

 

التوقيع



سـاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-Mar-06, 07:27 PM   رقم المشاركة : 3
الأمارااااات
::قـلـب فـعـال::
 
الصورة الرمزية الأمارااااات
 






  المستوى : الأمارااااات is on a distinguished road

والله لك ذوق في السياااارات ومشكوووووور لك 2006

 

 

الأمارااااات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-Mar-06, 03:46 AM   رقم المشاركة : 4
مشعل العنزي
::قـلـب فـعـال::





  المستوى : مشعل العنزي is on a distinguished road

مووووتر ما يحتاااج


الف شكر

 

 

مشعل العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-Mar-06, 08:33 AM   رقم المشاركة : 5
al_nader
::قـلـب فـعـال::





  المستوى : al_nader is on a distinguished road

مشكوووووووووووووووووووور ويعطيك الف عافيه

 

 

al_nader غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.