العودة   منتديات سارق القلوب > منتديات عامة > المنتدى العام و النقاشات الجاده
اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام و النقاشات الجاده مواضيع عامه , نقاشات ساخنه , الاتجاه المعاكس , مقالات عامة , حوارات هادفه , مستجدات الساحه العربية , حرية الرأي و الرأي الآخر (اختلاف الأراء لا يفسد للود

المنتدى العام و النقاشات الجاده

(( سارة الخنيزان )) سعودية منسية ، في سجون أميركية(صور)



قديم 21-Feb-06, 04:27 AM   رقم المشاركة : 1
عاشق النمر
::كنز من كنوز القلوب::






  المستوى : عاشق النمر is on a distinguished road

(( سارة الخنيزان )) سعودية منسية ، في سجون أميركية(صور)




أبتكلم عن بنت ما هي عاديه ، ماد ري ايش أقول عنها بس هي مسلمة وبعد سعودية ، لكن اسمعوا قصتها وحاولوا تعرفون معنى انك تعيش في دولة إرهابية..

نوفمبر 2004 م
تم اعتقال طالب الدكتوراة السعودي / حميدان التركي للمرة الأولى ، وزوجته سارة الخنيزان وذلك بتهمة مخالفة أنظمة الإقامة والهجرة ولم يكن الاعتقال من قبل سلطات الهجرة فقط بل كان معهم أعضاء من مكتب التحقيقات الفدرالي F.B.I، وكانت طريقة الاعتقال كما لو كانت لإرهابيين أو مجرمين خطيرين، حيث تقدمت مجموعة مكونة من 30 من مكتب التحقيقات الفدرالية واقتحموا البيت بطريقة تشي بأن ثمة خطراً كبيراً يهدد الأمن ، وبادروا بتوجيه السلاح إلى رأس سارة وطلبوا منها إخبارهم عن مكان سلاح زوجها .

وقد تم إطلاق سراحهم بكفالة قدرها 25.000 دولار، و التي تعتبر كفالة باهضة إذا ما قورنت بالتهم الموجهة إليهم ، مما يبعث على التساؤل عن سبب هذا التعسف مع هذا الطالب السعودي وزوجته ؟!! . كما اعتقلت خادمتهم الإندونيسية لنفس المشكلة وتم استجوابها بخصوص تعامل العائلة معها، فأفادت بأن تعاملهم كان طيباً للغاية لدرجة قالت معها بأنها تشعر كما لو كانت واحدة منهم ، وواصلت السلطات الأمريكية التحقيقات مع الخادمة وبنفس طويل ، فقد تم سؤالها عن ما إذا كانت تعرضت لأي تحرشات جنسية فأفادت بالنفي القاطع ، وقد ثبتت كافة أقوالها لدى السلطات الأمريكية، إلا أن السلطات الأمريكية تحفظت على الخادمة.

الثاني من يونيو 2005 م

اعتقل مرة أخرى حميدان التركي بتهمة إساءة التعامل مع الخادمة الاندونيسية و احتجازها في منزلهم و احتجاز أوراقها الثبوتية و تعرضها للتحرش الجنسي!!. في مناقضة لكل الاعترافات التي أدلت بها مسبقاً مما يعني قطعاً أن الخادمة قد تعرضت لما دفعها إلى تغيير أقوالها بشكل دراماتيكي ، وهنا نتساءل عن سر احتجاز السلطات الأمريكية للخادمة طيلة هذه المدة لديهم؟ وفي نفس السياق طلبت السلطات الأمريكية كفالة مالية باهظة جداً مقابل إطلاق سراح حميدان وزوجته تجاوزت نصف مليون دولار أمريكي ( حميدان 400.000 دولار و زوجته 150.000 دولار )!!.

كما قامت السلطات الاميركية كذلك بإحضار زوجة حميدان للمحكمة بدون السماح لها بوضع غطاء وجهها ولا حتى حجاب يغطي شعرها، في امتهان بغيض لقيم الإسلام وعنصرية مقيتة ضد العرب والمسلمين، بل وانتهاك لمبادئ الديموقراطية الغربية ذاتها والتي تضمن للإنسان حقه المطلق في الاختيارات الشخصية، فعلام تدل تلك المشاهد، بدءاً من طلب الكفالة الباهظة إلى عدم احترام حريتها في ارتداء حجابها؟؟.

وقد مكثت سارة في السجن 12 يوماً إلى أن قامت عائلة حميدان التركي بدفع مبلغ الكفالة المطلوب لإخراجها، وطوال تلك الفترة بقي أولادهم الخمسة (أكبرهم في سن 17) في المنزل بدون رعاية ولا نفقة حيث جمدت أرصدتهم، ومما يبعث على الحز والاستغراب القاتل أنه تم مضايقة كل من يحاول التقرب إلى الأولاد ومساعدتهم في ظرف فقدوا فيه أمهم وأباهم ... وقد ذكرت إحدى السيدات السعوديات إنها قامت بزيارتهم لكنها فوجئت بمدى الوحشية في استجوابها فخرجت من البيت وهي تبكي بمرارة ، فمن يتحمل مسؤولية ترويع عذوبة الطفولة وتكدير صفاءها وخدش مشاعرها!! .

التاسع من سبتمبر 2005م

عقدت هذا اليوم جلسة الاستماع الابتدائية ، و استمرت الجلسة طوال اليوم حيث قدم الادعاء شاهدته الرئيسة وهي العاملة المنزلية وتحدثت لخمس ساعات ومن الجدير بالذكر أنه لا يتوقع من مثل هذه الجلسات الكثير حيث لا تنطبق عليها الشروط المعتادة من إثبات الأدلة المقدمة ووجوب وجود الشهود والسماح للدفاع بمسائلتهم أو تقديم شهوده إلا في نطاق ضيق جدا.

والمعتاد أن يتم في هذه الجلسة الاستماع لأقوال الادعاء وذلك ليرى القاضي إن كانت في القضية ما يستحق النظر من عدمه ، كما لا يتوجب على الادعاء عرض الشهود الأصليين و لكن العادة أن يتحدث أحد المحققين عما توصل إليه ثم يرى القاضي هل تستحق القضية أن ترفع للمحاكمة أو يأمر بإسقاط الاتهامات .

الثالث عشرة من سبتمبر 2005 م

عقدت في هذا اليوم جلسة الاستماع الثانية لمحاكمة حميدان التركي والتي قررت القاضية فيها بعد الاستماع إلى شهادة الادعاء العام أن القضية يجب أن تنظر في المحكمة و عدم إسقاط أي من التهم الموجهة إلى الطالب السعودي و هي : تم احتجاز الأوراق الرسمية للخادمة الاندونيسية والاختطاف لها والتحرش الجنسي بها .

يذكر أن القاضية أبدت تحيزا واضحا مع الادعاء العام حيث وصفت الخادمة بـ " الضحية " فيما يتنافى عرفاً مع استقلالية القضاء وأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته !! ، كما أن القاضية هي نفسها التي أمرت بخلع حجاب سارة الخنيزان عند مثولها أمامها في الجلسة التي قررت فيها خروجها بكفالة .

الرابع من ديسمبر 2005م

في تطورات غريبة واستفزازية سلمت إدارة الهجرة الأمريكية في دنفر كلورادو رسالة لمحامي السعودية ساره الخنيزان تتضمن طلب دفع خمسين ألف دولار ككفالة جديدة لإدارة الهجرة قبل الساعة التاسعة صباحا من يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من شهر ديسمبر وإلا ستعود إلى سجن إدارة الهجرة.

وهذا هو الأمر الثاني خلال الأسبوعين الماضيين بإعادة اعتقالها. وقد كانت محكمة مقاطعة ارابهو في ولاية كلورادو قد أمرت بإعادة اعتقال سارة يوم الاثنين الموافق 21/11/2005 م بدعوى وهمية بأنها ارتكبت خللا قانونيا لنظام الكفالة.

وما أن مر أسبوع على هذا الأمر تحديدا يفاجئ محامي الهجرة الخاص بالسعودية سارة الخنيزان برسالة إدارة الهجرة المذكورة أعلاه وفيها طلب مبلغ كفالة جديد و إلا الاعتقال. ولم يبقى إلا سبعة أيام أمام التركي وزوجته لتوفير هذا المبلغ أو سيتم اعتقال زوجته.

وكذلك وصلت رسالة جديدة لمحاميي التركي وزوجته من وزارة العمل بعزم إدارة العمل رفع قضية مدنية على التركي وزوجته إذا لم يدفعوا للخادمة مبلغ مائة وخمسة وعشرون ألف دولار كتعويضات مبدئية، ولا يزال التناقش في هذه القضية جار بين المحامين ووزارة العمل حيث كرر محاميي التركي وزوجته للوزارة أن رواتب المرأة موجودة ولم تمنع منها حيث حفظت لها حسب طلبها وأنها لم تتمكن من استلامها لأنها ببساطة أخذت قسرا من منزل التركي من قبل إدارة الهجرة العام الماضي وخفيت عن الأنظار رغم استنجاداتها المتكررة حين كانت في سجن الهجرة بالمساعده. وقد كان محامي التركي قد أثبتوا في المحكمة الفدرالية أن الخادمة قد أنكرت تعرضها لأي تحرش جنسي أو مضايقة أو تعسف في أكثر من إحدى عشر مقابلة مع المباحث الفدرالية ومع السفارة الإندونوسية خلال الستة الأشهر الأولى من اعتقالها.

الثاني من يناير 2006م

دفعت السفارة السعودية في واشنطن مبلغ الكفالة الذي طلبته إدارة الهجرة الأمريكية من السعودية سارة الخنيزان وقدره خمسين ألف دولار ، وكانت إدارة الهجرة الأمريكية في دنفر كلورادو قد أمهلت السعودية سارة أسبوعا لدفع مبلغ خمسين ألف دولار بحجة عدم التزامها بشروط الإقامة الجبرية، وفي حالة عدم دفع المبلغ الذي انتهت مهلته في التاسعة من صباح أمس الاثنين فإنها ستنفذ قرار السجن بحقها، وهذا هو الأمر الثاني خلال الأسبوعين الماضيين بإعادة اعتقالها.

وكانت محكمة مقاطعة أرابهو في ولاية كلورادو قد أمرت بإعادة اعتقال سارة يوم الاثنين الحادي والعشرين من شهر أكتوبر الماضي بدعوى ارتكابها خللا قانونيا لنظام الكفالة.

وجاء أمر القبض قبل 5 ساعات فقط من موعد جلسة كانت قد حددت مسبقا كموعد للتركي ولزوجته سارة الخنيزان للمثول أمام قاضية مقاطعة أرابهو، لقبول أو رفض التهم الموجهة إليهما، وكموعد نهائي أيضا لقبول زوجة التركي لعرض من المدعي العام، يقضي بأن تعترف بجرائم لم تقترفها مقابل ترحيلها مع احتمال استخدامها كدليل ضد زوجها واحتمال سجنها لمدة لا تزيد على 9 أيام.


الثاني والعشرون من يناير 2006م


طالبت المحكمة الفدرالية ومحكمة المقاطعة في ولاية كولارادو الأمريكية بسجن المتهم السعودي المعتقل في أمريكا حميدان التركي وزوجته 120 سنة، ووجهت لهما 16 تهمة تدور جميعها حول إساءة التعامل مع الخادمة ستنظرها المحكمة غداً الاثنين في جلسة تركز على تقديم التهم له والاستماع إلى قبولها أو رفضها، وفي حالة رفضها فإن القضية سيتم تحويلها إلى هيئة المحلفين.



ولا يزال ابن الوطن حميدان التركي وزوجته سارة الخنيزان في سجون أميركا بلاد الحرية والديمقراطية..






كم أصبح المسلم رخيصا ، بين هذه الدول الكافرة ، لا ينظر إليه ولا يتم الاكتراث به إلا بعد سماح حاملة العصا ، لكنني أعجب كثيرا من الشعوب لماذا لا تتحرك هل من المعقول أن نرضى بالذل؟.


سامي الحصين ومها الحصين .. والآن تجدد الكابوس مرة أخرى للمبتعثين من أبنائنا إلى أميركا (( رأس الكفر و الإرهاب )) ، حميدان التركي وسارة الخنيزان ، لكن الفرق بين هذين الكابوسين زيادة جرعة الامتهان والاحتقار لكل ما هو سعودي ، فأي عقل يمجد كل ما هو اميركي هنا وأولادنا هناك يهانون وبناتنا تمتهن حرياتهن إلى درجة ما حدث للأخت سارة الخنيزان من كشف وجهها وشعرها وظهورها في الإعلام ، إلى هذه الدرجة وصلت بهم الحقارة والاستخفاف بالسعودية حكومة وشعبا.


لقد توفيت والدة الأخت سارة الخنيزان في رمضان الماضي (( هيا المزروع )) ولم يسمح لها بالمغادرة ، بل لم يسمح لها بالخروج خارج فناء بيتها ، وهنا القنصل الاميركي ( تسرح وتمرح ) بلا حياء ، والادهى من ذلك تتدخل بشؤون حياتنا ونحن ..


نأكل وننام
.
.

ننام ونأكل
.
.


نأكل وننام


لكن سارة هناك منسية وتتجرع مرارة السجن والغربة والامتهان وتقول بعينين تملؤها الدموع :


ناشدت أمة سيِّد الأبرار

ناشدت من عرفوا بصدق عزيمة

قومي رؤوس المجد والإكبار

أنا بنت نجدٍ بوركت وتهلَّلت

من أهلها ذي السادةِ الأخيار

قد كبلونا بالحديد وإنني

أحييت ليلي بالدُّعا ونهاري

ورُميت واويلاه في سجن العنا

ورموا بزوجي خلف ذعر جدار

قد رَنَّ في أذني بكاء أحبتي

خمسٍ من الأطفال في الأسحار

باتوا بلا أمٍ وغُيِّب والد

وغدوا كأيتام فيا للعار

كشفوا عن الوجه الحييّ غطاءه

وظهرت في الإعلام دون ستار

الله علاَّم بصدق براءتي

فيما أبَنْتُ وعالم أسراري


 

 

عاشق النمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-Feb-06, 08:21 AM   رقم المشاركة : 2
وليد الامل
::قـلـب مـحـبـوب::
 
الصورة الرمزية وليد الامل
 






  المستوى : وليد الامل is an unknown quantity at this point

الله يقرج عنهم كربهم وييسر لهم امرهم
كل الشكر على الموضوع الرائع

 

 

التوقيع

وليد الامل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-Feb-06, 12:55 PM   رقم المشاركة : 3
عاشق النمر
::كنز من كنوز القلوب::






  المستوى : عاشق النمر is on a distinguished road

مشكور يا وليد الامل
ااااااااااااااااامييييييي ييييييييييننننننننننننننن ننن

وعلى فكره حلو التوقيع................................

 

 

عاشق النمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-Feb-06, 07:40 PM   رقم المشاركة : 4
عاشق النمر
::كنز من كنوز القلوب::






  المستوى : عاشق النمر is on a distinguished road

اللهم فرج كربه

 

 

عاشق النمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-Feb-06, 10:11 PM   رقم المشاركة : 5
محمد الجـعفري
اداري
 
الصورة الرمزية محمد الجـعفري
 





  المستوى : محمد الجـعفري will become famous soon enough محمد الجـعفري will become famous soon enough

اللهم فرج كربهم
مشكور اخي
تحياتي لك

 

 

التوقيع



مركز تحميل الصور








[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=NOTco2tHBzA&feature=fvsr[/youtube]

محمد الجـعفري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.